9 أفكار لتحافظي على بيتك دافئا في فصل الشتاء وبدون مدفئة

في فصل الشتاء تعاني العديد من العائلات من برودة المنزل، وخاصة في الايام التي تنخفض فيها درجة الحرارة لأقل من المعدلات المعتادة بسبب عدم تشييد البنايات بالشكل المناسب من حيث الإضاءة والتهوية والمواد الخرسانية التي تساعد على ابقاء المنزل دافئا .وحتى تواجهي هذا الطقس القاسي بطريقة اقتصادية ،اليك بعض النصائح والأفكار البسيطة التي ستساعدك على تدفئة بيتك وبدون دفاية .
اغلاق النوافذ والفتحات :
يمكن أن يتسرب الهواء البارد من النوافذ والفتحات الى داخل المنزل خاصة في اليل ، لذا قومب باحكام اغلاقها جيدا ،مع الحرص على تهوية البيت في كل صباح حتى يتجدد الهواء ولا تنسي ترك فتحة بسيطة في نافذة الحمام أو المطبخ حتى يدخل الهواء .
استخدام الشموع :
اختاري شموع صغيرة والتي لها حامل داخلها بحيث لا تتسبب لك في حريق لا سمح الله ، لهذه الشموع تأثير كبير في بعث الدفء داخل البيت والهدوء والراحة ،خصوصا وان كانت من الشموع التي تتوفر على رائحة عطرة هكذا ستضربين عصفورين بحجر .
اغلاق الغرف غير المستخدمة :
اذا قمت باغلاق الغرف التي لا تستخدمبنها ستمنعين من تحرك الهواء البارد داخل البيت ويرتكز الهواء الساخن في المساحة التي أنت تريدين التواجد فيها . خصوصا ان كنت تسكنين في بيت كبير وواسع .
تغيير الستائر :
قومي باستبدال الستائر العادية بستائر ثفيلة في فصل الشتاء ،حتى تنعمي بالدفء وحتى لا تدخل التيارات الباردة داخل البيت خصوصا أثناء تساقط الثلج أو المطر .
استعمال السجاد أو الموكيط :
قومي بتغطية أرضيات البيت خاصة أرضيات السيراميك وذلك باستخدام السجاد في غرفة النوم وفي غرفة المعيشة وغرفة الاطفال ستشعرين بزيادة دفء المنزل بشكل ملحوظ
نوعية الطلاء :
يمكن للالوان الداكنة ان تبعث الدفء في المنزل كاللون البني والأحمر والبرتقالي ،عند طلاء هذه الالوان بالجدران ستساعد على الاحتفاظ بالحرارة داخل البيت خصوصا في المدن الباردة جدا .
أشعة الشمس :
اسمحي لأشعة الشمس بالدخول إلى منزلك في الأيام المشمسة، لتعمل على تدفئة المنزل وعلى تهويته. كما يمكنك إزاحة الستائر الثقيلة وقتها وترك الستائر الخفيفة أو فتح الشبابيك بما يجعل الضوء والحرارة قادرة على الدخول في الأيام الدافئة المشمسة.
استخدام البطانية كمفرش
استخدمي بطانية خفيفة كمفرش للسرير، حيث إن ذلك يساعد على تدفئة السرير وشعورك بالدفء عند النوم وأثنائه.
استخدام حاجر أسفل الباب :
هذه النوعية من الحواجز تتوفر في الاسواق التجارية الكبرى، وهي اما تكون مصنونة من المطاط أو الالوميتال ،تركيبها سهل جدا وهي فعالة في منع دخول البرد وكذلك الحشرات الزاحفة والغبار وهي آمنة جدا

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

شاركنا برأيك لكي ترتقي بقلمك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.