5 أشياء لا تضعوها أبداً على الفايسبوك

الفايسبوك من أبرز الوسائل المستعملة على وسائل التواصل الاجتماعي ونحن نضع على صفحاتنا أطناناً من التفاصيل الحميمة عن حياتنا التي لا نشاركها في العادة مع أحد. من أجل حماية أنفسكم وعائلاتكم. إليكم من آي فراشة 5 اشياء عليكم الامتناع أبداً عن وضعها على صفحاتكم.

1- وقت ميلادك وميلاد عائلتك
كلنا نحب تلقي التهنئة بعيد مولدنا من الأصدقاء على الفايسبوك. فهذا يجعلنا نشعر بالدفء في داخلنا لأننا نشعر أن الناس يتذكروننا ويهتمون بما فيه الكفاية ليكتبوا لنا ملاحظة في يومنا المميز. المشكلة أنك عندما تضع تاريخ ميلادك فأنت بذلك تزود السارقين بهويتك إضافة إلى 3 أو 4 معلومات شخصية عنك وهذا ما يحتاجونه لسرقة هويتك. من الأفضل ألا تضع تاريخ مولدك أبداً وإن كان لا بد من وضع التاريخ ، ضعه بدون تاريخ سنة ولادتك.

2- وضعك العائلي
سواء أكنت على علاقة أم لم تكن، من الأفضل الا تجعل ذلك علنياً. فأولئك الذين يتعقبون الناس قد يحبون أن يعرفوا أنك أصبحت عازباً من جديد.
إذا غيرت وضعك العائلي إلى “عازب” ، سيعطي هذا هؤلاء الضوء الأخضر للسعي وراءك وقد يجعلهم أيضاً يدركون أنك وحدك في البيت. من الأفضل ترك هذه الخانة فارغة على بروفايلك.

3- موقعك أو مكانك الحالي
هناك كثير من الناس يحبون أن يشيروا إلى مكانهم الحالي على الفايسبوك وهذا ما يجعل الآخرين على معرفة بموقعك على مدار الساعة والأسبوع 24/7. المشكلة أنك بذلك تخبر الجميع أنك في إجازة (وليس في بيتك) . هذا يعني أن السارقين يعرفون كم من الوقت أمامهم حتى يسرقوك. نصيحتي ألا تضع موقعك أبداً. وبعد عودتك من رحلتك يمكنك أن تضع الصور التي تحب.

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

شاركنا برأيك لكي ترتقي بقلمك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.