4 حيل فعالة ومضمونة لتنظيف العفن الأسود في منزلكِ !

العفن الأسود؛ إنّه الكابوس الأكبر لكل ربّة منزل تبحث عن بيت نظيف وصحي بعيداً من الأمراض، فكيف تتخلّصين من هذه المشكلة التي لا بدّ منها في الأماكن العالية الرطوبة والتي لا تطالها أشعّة الشمس؟ لحسن الحظّ، هناك العديد من المكونات في منزلك، والتي ستساعدكِ على إزاله العفونة في شكل نهائي.

الخلّ الأبيض: للتخلّص من العفن الأسود عن مختلف أنواع الأسطح، وحتى الخشب والسجاد، الحلّ الأنسب هو الخلّ الأبيض! إستعمليه من دون مزجه مع الماء في الحالات المتقدّمة، أمّا في الحالات المعتدلة، فبإمكانكِ مزج مقدراين متوازين من الماء كما الخل، أسكبي الخليط في عبوة بخاخة ورشي الموضع المتعفّن في شكل كبير، ثمّ اتركي الخل ليقضي تدريجياً على العفن ويتخلّص منه.

ماء الأوكسجين: قومي بشراء محلول الـ hydrogen peroxide أي ماء الأوكسجين بمؤشر 3 في المائة واعمدي إلى سكبه وحده داخل عبوة بخاخة، قومي برش المحلول على الأسطح المتعفّنة والإنتظار لمدّة 20 دقيقة، ثمّ مسحها برقعة نظيفة ومبلولة، هذه الحيلة فعّالة على مختلف الأسطح.

مسحوق تنظيف الغسيل: هذه الحيلة تنفع على الزجاح، البلاط، ومختلف الأسطح التي لا تحتوي على مسام واسعة يتغلغل العفن إلى داخلها، قومي بمزج كوب من مسحوق تنظيف الغسيل داخل غالون من الماء النظيف، واستعيني بإسفنجة خاصّة للفرك من المفضّل أن تكون من السيف، لتغميسها داخل الخليط، وتنظيف السطح الذي طاله العفن بواسطتها، بعد الإنتهاء، إغسلي الموضع جيداً بالماء.

الأمونيا: هذه الطريقة فعّالة في شكل كبير على الزجاج والبلاط، ولكنّها لا تأتي بأي فائدة على الأسطح الخشبيّة، كما أنّها تكون سامّة، وبالتالي، من الضروري إرتداء كمّامة وقفازات خلال تطبيقها، إمزجي مقدارين متساويين من الأمونيا والماء في عبوة بخاخة وقومي برش الخليط على الموضع المتعفّنـ أتركيه ليتفاعل لمدّة ساعتين، ثمّ عودي لغسله جيداً بالماء الفاتر.

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

شاركنا برأيك لكي ترتقي بقلمك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.