الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 21:29 مساءً

أنس الصفريوي مول شركة الضحى في صدمة كبيرة بعد صدور هذا القرار

تشهد الأوساط السياسية والمقاولاتية بمدينة الفقيه بنصالح، حالة من الجدل الكبير، على إثر الشنآن القائم، بين محمد مبديع، الوزير الحركي ورئبس بلدية الفقيه بنصالح من جهة، وبين شركة الضحى العقارية، من جهة ثانية.
واستنادا لما أفادت به مصادر مقربة من الملف للموقع ، فإن هناك حالة من الشنآن المتبادل، والضغينة، بين الضحى والبلدية، وذلك بعد رفض مبديع، تسليم رخصة السكن لمشروع عقاري لفائدة شركة الضحى.
المصادر ذاتها لم تحسم بالضبط في سبب الرفض، إذ أنها تؤكد أن مبررات مبديع بعدم تسليم الرخصة، يرجع إلى وقوفه على سلسلة من الخروقات والتجاوزات في المشروع العقاري لشركة الضحى، فيما تؤكد مصادر أخرى أن الشركة تتعرض لعملية ابتزاز، غير واضحة المعالم، دون أن تكشف عن هوية المبتز بالضبط.
وفي هذا الصدد، كشفت مصادر للموقع أن الأمر يتعلق بمشروع “مرجان”، الذي يضم نحو 95 عمارة سكنية، والتي اتضح أنها تفتقد إلى أبسط شروط ومعايير السلامة المطبقة قانونا في مجال العقار، بل إن المصادر ذاتها أكدت للموقع أن اختلالات خطيرة تم تسجيلها على مستوى عدد من عمارات مشروع “مرجان” الضحى بالفقيه بنصالح، وأن هناك تخوفات من وقوع المئات ضحايا جدد لشركة الضحى، المعروفة بسوء مشاريعها وتدهورها، والتي كلها تعرف تشققات خطيرة، وانهيارات في أجزاء مباني، ومشاكل عدة يواجهها كل مقتني لشقة من شقق شركة الضحى، حتى ولو تعلق الأمر بعمارات من النوع الفاخر.
كما سجلت البلدية، وفق المصادر، خروقات أخرى، تتعلق باستيلاء شركة الضحى على مساحات مخصصة لمرافق عمومية، ومساجد، ومدارس، ومستوصفات، وغيرها، والتي حولتها الشركة، بقدرة قادر، إلى عمارات سكنية، في تجمع بشري جديد، يفتقد إلى معايير السلامة، ويطرح أكثر من تساؤل حول استمرار شركة الضحى في انتهاك القانون، رغم سوء السمعة التي باتت تطاردها في عشرات المدن المغربية.
وتقول المصادر إن شركة الضحى غير راضية، وأنها تقدمت بشكاية في الموضوع إلى وزارة الداخلية، ضد محمد مبديع، لكن لم يتم البت في الملف إلى حدود الآن، وربما تكون وزارة الداخلية متيقنة من خروقات الشركة، وقانونية قرار المجلس البلدي.
يشار إلى أن للموقع حاول الاتصال بسعد الصفريوي، المسؤول عن المشروع، دون جواب، كما أجرى عدة اتصالات بمسؤولي مصلحة الاتصال في شركة الضحى بعين السبع، دون أن يتلقى أي إجابة على جميع هواتفهم المحمولة والثابتة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Download Premium Magento Themes Free | download premium wordpress themes free | giay nam dep | giay luoi nam | giay nam cong so | giay cao got nu | giay the thao nu