وفاة الفنان مصري معروف جدا عن عمر يناهز 73 عاماً الله يرحمو يصبر أهله

توفي الفنان الكوميدي المصري سيد زيان عن عمر يناهز 73 عاما بعد صراع طويل مع المرض. ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية اليوم الاربعاء، عن سامح الصريطي ،عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية ، قوله إنه يجرى حاليا الإعداد لتشييع جثمان الفقيد.

سيد زيان اسمه بالكامل سيد زيان عطية سليمان، ولد يوم 10 أبريل عام 1943 في حي الزيتون بالقاهرة، التحق بمعهد الطيران، حيث تخصص في هندسة الطائرات ثم عمل بالقوات الجوية في القوات المسلحة المصرية وبدأ مشواره مع الفن من خلال فرقة المسرح العسكري، التي قدمت العديد من المسرحيات العالمية والعربية لكبار المؤلفين المصريين والعرب، ثم اكتشف موهبته في الكوميديا بعدما انضم إلى فرقة الهواة مع الفنان عبدالغني ناصر الذي أسند إليه أول دور كوميدي في مسرحية إعلان جواز.
أسند إليه المخرج نور الدمرداش دوراً بارزاً في مسرحية حركة واحدة أضيعك حتى جاءت انطلاقته الحقيقية بعدما رشحه الفنان فؤاد المهندس للمشاركة معه في مسرحية سيدتي الجميلة، حيث تعاقد بعد ذلك للعمل مع فرقة الفنانين المتحدين في كل أعمالها التالية.
انتقل زيان إلى فرقة الريحاني التي عمل بها لمدة تسع سنوات متواصلة، ومن ثم قام بالاشتراك في العديد من المسلسلات التلفزيونية، كما اختطفته السينما ليقدم البطولة المطلقة لأول مرة في أفلام دورية نص الليل حظ من السماء كيف تسرق مليونيرا.
اشتهر زيان باللزمات الشعبية التي حفظها الجمهور منه عن ظهر قلب وكان معروفا بالخروج عن النص كثيرا في أعماله المسرحية.

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

شاركنا برأيك لكي ترتقي بقلمك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.