وصفة سحرية للتخلص من تشقق البطن بعد الولادة بسرعة

هل تعانين من تشققات البطن، سواء من الحمل أو البدانة؟ لا تقلقي فاليوم تستطيعين التخلص من هذه التشققات المزعجة بالعلاج بالتقشير، وهو علاج طبي يستعمل سطحا خشنا لتتخلص من خلايا الجلد الميتة دون ألم. ويمكن استعمال التقنية لعلاج تشققات الجلد والتمدد الذي يحدث بعد الحمل أو خسارة الوزن، ولكن النتائج ليست مضمونة لجميع الحالات، لذا يجب أن تحصلي على تقيم مسبق قبل الخضوع للإجراء.

كيف تتخلصين من تشققات البطن:
قومي بزيارة عدة مواقع على الانترنت تستخدم تقنية التقشير ” microdermabrasion “، أو يمكنك البحث في دليل المراكز الطبية في بلدك. يحدد عمر وحجم هذه التشققات نسبة النجاح في التخلص منها، مع العلم بأن التقشير قد لا ينفع مع التشققات الجديدة. ابحثي عن مختص يستعمل جهازا مزودا بالألماس بدلا من أكسيد الألمنيوم.

قومي بتحديد جلسات متتابعة لإجراء التقشير. الأفضل أن تكون ما بين أسبوع إلى أسبوعان، وأن لا تزيد فترة الجلسة الواحدة عن ساعة أو نصف ساعة بما أنها ستتم على مناطق مختارة من الجسم.

استعملي مرطّب للمساعدة في ترطيب جلدك بعد التقشير. قد يطلب منك الطبيب تفادي بعض المنتجات أو الصابون لمدّة بضعة أيام للمساعدة على منع تهيج الطبقة العليا من جلدك. استعملي الكريم الواقي من الشمس أو اتّخاذ خطوات أخرى لتغطية جلدك إذا كنت ستقضين أكثر من 30 دقيقة في ضوء الشمس المباشر في الأيام القليلة الأولى بعد معالجتك.

قد ترغبين في أخذ صور للخطوط والتشققات قبل الإجراء وبعدها ومقارنة النتائج. تذكري بأن الأجراء قد يحتاج عدة جلسات قبل أن تلاحظي الفرق أو التغير في الجلد هذا لأن علامات التمدد والتشقق تبدأ في الطبقة الوسطى من الجلد.

النصائح والتحذيرات:
– تستعمل هذه المعالجة فقط لتصحيح علامات التمدد التي يمكن ملاحظتها.
– تتوفر عدة تقشير منزلية، ولكنها تنفع في الخطوط الصغيرة فقط.
– يمنع وضع الماكياج على المناطق الخاضعة للإجراء مثل كريم تلوين الجسم.
– تتطلب بعض الأدوية مثل أدوية الأكزيما التوقف عن تناولها عدة شهور قبل البدء في المعالجة بالتقشير.

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

شاركنا برأيك لكي ترتقي بقلمك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.