وأخيرا التعرف على هوية منفذي هجمات بروكسل يوم أمس

أعلنت هيئة الإذاعة والتلفزيون البلجيكية أن الشقيقين خالد وإبراهيم البكراوي هما من نفذا التفجيرين الانتحاريين في مطار بروكسل، وتبحث الشرطة عن إرهابي ثالث استطاع الهرب من المطار.

ونقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون البلجيكية الناطقة بالفرنسية عن مصدر في الشرطة الأربعاء 23 مارس أن الشقيقين البكراوي المتهمين بالمشاركة في تنفيذ الأعمال الإرهابية في باريس والمقيمين في بروكسل والمعروفين بسجلهما الجنائي لدى الشرطة هما انتحاريا مطار بروكسل.

وأضافت الهيئة أن خالد استخدم اسما مستعارا لاستئجار شقة في حي فورست بالعاصمة البلجيكية حيث قتلت الشرطة مسلحا خلال مداهمة نفذتها الأسبوع الماضي.

وتم تحديد هوية الإرهابي الثالث الذي استطاع الهرب من مطار بروكسل، وهو حسب المعطيات الأولية نجم العشراوي، وهو مرتبط أيضا، حسب وسائل الإعلام البلجيكية، بهجمات باريس.

وكان المدعي العام البلجيكي فريدريك فان ليف أكد أن الشرطة حددت ثلاثة مشتبه بهم في الهجوم، اثنان منهم انتحاريان قتلا في تفجيرين، ولا يزال البحث جاريا عن الثالث، في الوقت الذي تقوم الشرطة فيه بحملات مداهمة في جميع أنحاء البلاد.

كذلك تسعى السلطات البلجيكية للقبض على محمد عبريني البلجيكي ذي الأصول المغربية باعتباره متواطئا رئيسيا مع صلاح عبد السلام المتورط في هجمات باريس.

وعثرت الشرطة البلجيكية أثناء مداهمات في ضاحية سكاربيك داخل العاصمة بروكسل على عبوة ناسفة ومواد كيميائية بالإضافة إلى علم تنظيم “داعش”.

وأطلقت الشرطة الهولندية رصاصا تحذيريا وسط العاصمة أمستردام خلال عملية إلقاء القبض على عدد من الأشخاص يشتبه فيهم الثلاثاء 22 مارس

وذكرت صحيفة “تلغراف” نقلا عن شهود عيان أنه “بعد مطاردة وجيزة تمكن رجال الشرطة من إيقاف سيارة سوداء واحتجاز شخصين أو ثلاثة داخلها” قرب المحطة المركزية ، مضيفة أنه خلال الاعتقال، أطلقت الشرطة طلقة واحدة على الأقل.

وقتل 31 شخصا وأصيب 260 بجروح متفاوتة نتيجة الهجمات الإرهابية في بروكسل الثلاثاء، وفق آخر معطيات وزير الصحة البلجيكي.

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

شاركنا برأيك لكي ترتقي بقلمك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.