مرور “إيكو” فوق البساط الأحمر بـ”بيكالة” يغضب منظمي مهرجان مراكش

أثار مرور الكوميدي إيكو على البساط الأحمر في مهرجان مراكش السينمائي على متن دراجة هوائية، أول أمس السبت، استنفار الأمن الخاص المكلف بحراسة المهرجان.
وبحسب مصدر فقد أغضب تصرف إيكو اللجنة المنظمة لمهرجان مراكش السينمائي، حيث استدعت، على وجه السرعة، المسؤولين عن الشركة المكلفة بالأمن الخاص، ووجهت إليهم انتقادات شديدة اللهجة.
واعتبرت اللجنة المنظمة للمهرجان وصول إيكو على متن درجة هوائية إلى البساط الأحمر مسألة خطيرة، وتدل على وجود هفوات في النظام الأمني للمهرجان، متسائلة: “كيف أمكن للأمن أن يسمح بذلك، وأن هذه الطريقة التي صل بها إيكو كان بإمكان شخص آخر استغلالها للقيام بعمل إجرامي”.
وكانت اللجنة المنظمة للمهرجان هذا العام قد كثفت الإجراءات الأمنية، حيث يتم تفتيش كل من يلج إلى قصر المؤتمرات، أو القاعات السينمائية، التي تعرض الأفلام المشاركة في المهرجان، أكثر من مرة يدويا وعبر آلات.
وكان المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف الحموشي، والجنرال قائد الدرك الملكي، حسني بنسليمان، والمفتش العام للقوات المساعدة بالجنوب، لحسن إمجان، قد أصدروا دوريات بشأن الإجراءات الأمنية الواجب اتخاذها موازاة مع فعاليات المهرجان تحسبا لأي طارئ، تبعا للأحداث الإرهابية، التي تشهدها عدد من الدول.

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

شاركنا برأيك لكي ترتقي بقلمك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.