مثير : تقرير إيطالي يحذر من خطورة النعناع المغربي

فاجأت أكبر الهيئات الفلاحية بإيطاليا المعروفة باسم “كولديرتي”، الفلاحين وكل المغاربة، في تقرير مثير حول المواد الغذائية الأجنبية، إذ عرف وضع النعناع المغربي من بين المواد التي تشكل خطورة على حياة الإنسان بفعل المواد السامة التي تحتوي عليها.

وحسب موقع “مغربيني” المختصص في قضايا الجالية المغربية في إيطاليا، فإن تقرير “كولديرتي” أو ما أسمته الصحافة الإيطالية باللائحة السوداء للمواد الغذائية الأجنبية، ذكر أن نسبة 15% من النعناع المغربي الذي تم إخضاعه للتحاليل المخبرية من قبل الوكالة الأوربية للأمن الغذائي(EFSA) كانت تحمل بعض المواد الكيماوية الخطيرة أو حتى الجراثيم التي تهدد صحة الإنسان نتيجة استعمال بعض المبيدات الخطرة على الصحة.

وأضاف المصدر ذاته أن التقرير حذر من النعناع المغربي ومجموعة من المواد الغذائية القادمة من البلدان غير الأوروبية، والتي تم إحصاؤها السنة الماضية، والتي بلغت حوالي 3000 مادة تحتوي على مواد سامة، خاصة تلك القادمة من الصين.

واحتلت المرتبة الأولى في درجة الخطورة حسب التقرير، يضيف المصدر، خضر البروكلي الصينية التي كشفت التحاليل الأوربية أن نسبة 92% كانت بها مواد سامة، إضافة إلى المعدنوس القادم من الفيتنام، والفلفل الحار من التايلاند، والرمان والفرولة والبرتقال القادمين من مصر.

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

شاركنا برأيك لكي ترتقي بقلمك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.