ما تضعه على وركيها وردفيها يتوفر في كافة المنازل ولكن لا أحد يفكر باستخدامه!

مضاد للسيلوليت
إن البن علاج ممتاز للبشرة التي تشبه قشرة البرتقال! الأمر الذي يفسّر لماذا تحتوي الكريمات المضادة للسيلوليت في الصناعة الصيدلانية على هذه المادة. إذاً عوض أن تنفقوا أموالاً طائلة على هذه الكريمات التي لا تحتوي إلا على القليل من البن، بكل بساطة يمكنكم أن تمزجوا البن بزيت الزيتون وأن تضعوا المزيج على كافة المناطق التي تريدون التخلّص من السيلوليت فيها. للحصول على نتائج أفضل دلّكوا المكان وأنتم تمدّون الخلطة التي اعدتموها! ممتاز!

الصابون
إلى حدّ الآن نعلم أن البن ممتاز لمحاربة السيلوليت. ولكن بشكل عام إنه مفيد للبشرة. في الواقع إنه مادة طبيعية فعّالة لتقشير البشرة. يمكنكم استخدام الخلطة نفسها (البن+ زيت الزيتون) أثناء الاستحمام لتقشير البشرة أسبوعيّاً!

في البرّاد
جميعنا قد واجهنا هذه المشكلة: ما إن نضع طبقاً قوي الرائحة في البراد حتى تصبح رائحة هذا الأخير كريهة حتى ولو كان نظيفًا! ضعوا فنجانًا مليئًا بالبن على واحدٍ من رفوف البراد للتخلّص من رائحة الماكولات الكريهة.
مضاد لتآكل المعدن
لستم بحاجة إلى مساحيق وسوائل التنظيف الكيميائية لتنظيف الطناجر والمقالي! إدخروا مالكم! فالقهوة هي أيضًا حليفتكم في التنظيف! إذ إن البن يعمل كمنظّف فعّال!
مادة لإبعاد القطط
إن كنتم لا ترغبون بأن يهرب هرّكم أو أن أردتم أن تبعِدوا قطط الجيران عن حديقتكم، يعمل البن كحدود طبيعية لا يمكن للهرّ أن يجتازها إذ يكره رائحته! يكفي أن تضعوا البن على الأرض.
مادة لإبعاد الزنابير
إنتبهوا! لا يقتصر الأمرعلى وضع البن على أي مساحة كانت. هذا ليس كافيًا للتخلّص من الحشرات اللاسعة. لا تتحمّل الزنابير رائحة القهوة لذا أفضل طريقة للتخلّص من هذه الحشرات هي أن تصبّوا البن في وعاء مقاوم للحرارة وأن تحرقوا البن. البن المحروق لا يضر بالإنسان ورائحته ليست مزعجة. سيطرد البن المحروق الزنابير حتى الأعند من بينها في خلال ثوانٍ معدودة.
مادة لإبعاد الحلازين
تكره الحلازين القهوة! إن كنتم ترغبون في حماية مزروعاتكم من الحلازين أنثروا القليل من البن على التراب ويمكنكم أن تتأكدوا من أن الحلازين ستوضب أمتعتها وترحل!
مادة مضادة للبراغيث
هنا أيضًا يمكن للقهوة أن تنقذكم ! إن كان حيوانكم الأليف يعاني من البراغيث يكفي أن تدلّكوا جلده ووبره بالبن. لن يساعد ذلك على إبعاد البراغيث وحسب بل ستصبح رائحة حيوانكم جميلة!
مادة مضادة للنمل
تضلل رائحة البن بكل سهولة النمل فيضيّع طريقه. وبالتالي لن يجد طريقه مجددًا!
سماد
يحتوي البن على النيتروجين والبوتاسيوم والفوسفور إذًا هو غني جدًا بالمغذيات: الخليط ممتاز لمساعدة النباتات على أن تفرّخ. إنه سماد ممتاز وطبيعي 100%.
للشعر
بما أنه غنيّ بالمغذيات سيحيي البن فروة رأسكم من جديد ويقويها! لا تشتروا الشامبو “الذي يعطي شعركم لمعانًا” ! فالبن سيجعل شعركم أفضل صحة وأكثر لمعانًا! ولكن السلبية الوحيدة هي أنه لا يعمل إلا على الشعر الداكن اللون! لا تستخدموه إن كان شعركم أحمر أو أشقر فقد تضرون بشعركم!
مضاد لانتفاخ ما تحت العينين.
هذه المرة أيضًا يبرع مزيج البن مع زيت الزيتون في هذا المجال فالقهوة توقظكم وتساعدكم على ألا يظهر التعب عليكم. يكفي ان تضعوا المزيج تحت عينيكم لنتيجة أفضل من نتيجة مضادات سواد العينين التي تجدونها في السوق!
مضاد لصدأ المشواة
هناك حل سريع وسهل للتخلّص من آثار الصدأ بعد الشوي. دائمًا تكون رائحة الصدأ المكدّس على الألواح كريهة ومن الصعب تنظيفها! إذًا إليكم كيفية التخلّص منها: ضعوا البن على إسفنجة وافركوا الألواح بها. ثم اغسلوها بالماء الساخن. وهكذا تصبح المشواة برّاقة كما لو كانت جديدة!

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

شاركنا برأيك لكي ترتقي بقلمك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.