لن تصدق ماهما الكلمتين الأكثر بحثا في Google لسنة 2015

يبدو أن الانتقادات الكثيرة التي طالت فيلم “الزين لي فيك” لمخرجه نبيل عيوش، والذي يتضمن لقطات اعتبرها المغاربة خادشة للحياء وبعيدة عن الإبداع السينمائي، دفعت العديدين للبحث عنه، ما جعله يتصدر لائحة الكلمات التي بحث عنها المغاربة في “غوغل” خلال سنة 2015.

ومن بين العبارات التي بحث عنها المغاربة في محرك البحث “غوغل” “الزين اللي فيك”، بحيث تصدرت القائمة، لتليها أسماء برامج معلوماتية وتطبيقات.

أما في خانة الأخبار، فقد جاءت “شارلي إيبدو”، وهي اسم المجلة الفرنسية الساخرة التي استهدفها إرهابيون في بداية العام، تليها اللوائح الانتخابية، إذ بحث عنها المغاربة للتسجيل في الانتخابات الجماعية والجهوية المنصرمة.

وفي خانة الرياضة، حصل بدر هاري على الصدارة، يليه “copa america”، أي منافسات كأس أمريكا لكرة القدم، ثم اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي “Messi 2015″، ثم الرجاء الرياضي بـ”Raja 2015″.

وعن الوجهات التي أبدى المغاربة رغبتهم في الاطلاع عليها عبر “غوغل”، جاءت حديثة الملاهي “سندباد” في الدار البيضاء وذلك بعد انتهاء أشغالها وافتتاح أبوابها في وجه العموم، ثم مدينة أكادير وبلاد “التايلاند”.

وفي فئة الحيوانات التي تستهوي المغاربة، وجد “غوغل” أنهم بحثوا عن فصيلة كلاب “berger malinois”، ثم الدجاج والأحصنة وكلاب “husky”، كما أن نسبة البحث عن “الجنس بين الحيوانات” ارتفعت بـ50 في المائة.

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

شاركنا برأيك لكي ترتقي بقلمك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.