لن تصدق ماذا تجبر هذه الدولة على مواطنيها الذكور أو دخولهم السجن مدى الحياة !!

لن تصدق ماذا تجبر هذه الدولة على مواطنيها الذكور أو دخولهم السجن مدى الحياة !!
في ارتريا أصبح الرجال مجبورين تحت قائمة القانون على الزواج من أكثر من إمراءة وذلك في محاولة القضاء على العنوسة المتفاقمة بسبب قلة عدد الرجال مقارنة بعدد النساء في البلد فضلا عن تأثير الحروب التي ساهمت فى إنخفاض عدد الرجال في المجتمع .

وتتكفل السلطات بتكاليف الزواج والسكن فقد صدر القرار من الحكومة الارترية بتعدد الزوجات من خلال فتوة رسمية من وزارة الشؤون الدينية والأوقاف نصت علي ضررورة زواج الرجل من إمرئتين على الأقل وفي حالة رفض الرجل سوف ينفذ القانون على معاقبة الرجل بالسجن مدي الحياة ولا تقتصر الحكومة على الرجل فقط بل على المرأة أيضاً .
وبحسب وزارة الأوقاف فإن القانون يعاقب المرأة التي تمنع زوجها من الزواج من أخري بالسجن مدي الحياة الفتوي التي حملت توقيع مفتي الديار الارترية تم تبريرها بحجة تراجع عدد الرجال الهائل في البلاد بسبب الحرب الطويلة مع أثيوبيا والهجرة الي الخارج .

وفي بلدان أخري جرت العادة بالزواج بأكثر من إمراءة فا في السنغال تخطب المرأة لزوجها أكثر من إمراءة وفي نيجريا تعتبر قبائل الحوثا أن الرجل الذي لا يتزوج بأكثر من إمراءة ليس برجل سوياً أما عند اليهود فقد دعت مجموعة من النساء الي السماح بتعدد الزوجات قانونياً خصوصاً وأن الطوراة لا تحرم ذلك .
الدعوة جاءت للحد من إرتفاع نسبة العنوسة واعتبار تعدد الزوجات الحل الأمثل للعديد للمشاكل بما فيها مشكلة النزاع الديموغرافي مع الفلسطنين

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

شاركنا برأيك لكي ترتقي بقلمك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.