لماذا يضع الرجال أيديهم على أعضائهم الحميمة ؟‎ الجواب سيصدمك !!!

هناك بعض الأسباب العلمية التي تشرح لماذا يشعر الرجال بحاجة مستمرة للمس أعضائهم الحميمة، ووضع أيديهم في الثياب الداخلية، في حياتهم الخاصة أو العامة… سنخبركم كل شيء عن هذا التصرف الذكوري بامتياز !
1. غريزة الحماية نحو الكنز العائلي !
يضع الرجل يديه على أعضائه الحميمة بشكل غريزي ليحميها من أخطار خارجية محتملة. تقولVanessa Van Edwards التي درست هذا التصرف في كتابها Human Lie Detection and Body Language 101 : Your Guide to reading peoples nonverbal behavior، إن الرجال لا يضعون أيديهم على أعضائهم الحميمة عندما يكونون مرتاحين في وضعهم ومسترخين، واثقين من أن أعضاءهم خارج الخطر. بالعكس، يقوم لاعبو البيسبول بتعديل وضعية خوذة الحماية الموضوعة في الأسفل باستمرار لمجرد الاحتياط…
2-التأثير المهدئ
تقول دراسة أميركية نشرت في مجلة Frontiers in psychology، إن تأثير حك بعض أعضاء الجسم بدون أن يكون الهدف جنسياً، يفرز هورمون ال ocytocine المهدئ الذي ينظم المزاج… من هنا واقع أن بعض الرجال القلقون أكثر مما يجب، يلمسون أعضاءهم الحميمة بشكل متكرر.
3. عرض القوة
في سياق التنافس الرجولي النموذجي، عندما يلمس رجل أعضاءه الحميمة، هذا يعني أنه في حالة قوة غير واعية حيث يحاول أن يثبت سيطرته على محادثه. يبدو الأمر هنا كأنها طريقة من الطرق لتحديد مجاله الخاص ورجوليته.

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

شاركنا برأيك لكي ترتقي بقلمك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.