عـــــــــــــــاجل: الحموشي يفاجئ الجميع ببلاغ لجميع المواطنين قبل قليل..!!

أكدت المديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الخميس، أن عبد اللطيف الحموشي المدير العام للامن الوطني، لم يعطي أوامره لرجاله من أجل استعمال السلاح الوظيفي في مواجهة المشتبه فيهم.

وأوضحت المديرية في بلاغ لها، أن رجال الأمن يستعملون السلاح الوظيفي كل ما دعت الضرورة لذلك، شأنه شأن باقي المعدات الموضوعة رهن إشارة أجهزة تطبيق القانون.

وعن الحالات التي يتم استعمال فيها السلاح، كشفت المديرية، في حالة تعلق الأمر بالدفاع الشرعي عن النفس من قبل موظف الشرطة، أو من أجل دفع الأخطار عن المواطنين وممتلكاتهم، وذلك في إطار الاحترام التام للمقتضيات القانونية التي تسهر على احترامها السلطات الإدارية والقضائية المختصة.

وأشارت المديرية العامة للأمن الوطني إلى أن استعمال السلاح الوظيفي يشكل جزءا أساسيامن طبيعة المهنية الشرطية، المبنية على العمل الدائم لحماية الأرواح والممتلكات وكذا ضمان المحافظة على النظام العام، وهو بالتالي لا يمكن أن يشكل موضوع إجراءات أو توجيهات ظرفية.

ويأتي البلاغ، ردا على أنباء تفيد توصل مصالح الأمن الوطني بتعليمات تتعلق بتكثيف استعمال السلاح الوظيفي في مواجهة المشتبه فيهم، في إطار العمليات الأمنية المكثفة لمحاربة الجريمة وضمان الأمن العام.

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

شاركنا برأيك لكي ترتقي بقلمك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.