شكل أظافرك يقول الكثير عن تفاصيل شخصيتك من خلال هذا الإختبار

نعرض عليكم دليل بسيط لمجموعة من الأفكار التي تساعدك في تحديد شكل أظافرك وما يمكن أن تكشفه عن صحتك وشخصيتك ومشاعرك . تعرف علي هذه المعلومات المذكورة أدناه وتعرف إذا كانت هذه المعلومات تتفق مع شكل أظافرك .
ماذا يقول شكل أظافرك عن صحتك وشخصيتك ؟

الأظافر الطويلة جداً :
هل لديك أظافر طويلة أكثر من اللازم . تربط العديد من الأبحاث بين الأظافر الطويلة بشكل مربط وبين الطاقة المنخفضة مثل الشعور بالإكتئاب والخمول . وتذكر أيضاً بأن هذه الحالة تشير إلي فقدان قوة العضلات، وهذا بدوره يؤدي إلي الشعور بالضعف والتعب أو ظهور مشاكل الجهاز الهضمي . وقد يتطور الامر إلي الإصابة بضمور العضلات، والتصلب المتعدد .
الأظافر القصيرة جداً :
علي الناحية الأخري، فإن الأظافر القصيرة جداً تدل علي إرتفاع مستوي الطاقة بشكل طبيعي، بمعني أنك شخص عصبي تحب الثرثرة كثيراً وتتمتع بشخصية حيوية ونشيطة .
كما أن هذا النوع من الأشخاص يفضلوا الدخول في المناقشات الطويلة في القضايا المثيرة للجدل . ولا تخاف من تناقض وجهة نظرك مع شخص أخر .

الأظافر المربعة :
يذكر دكتور مانغين بأن الأظافر المربعة يمكن أن تكون علامة تحذير حول الإصابة بأمراض القلب وخصوصاً عند الكبار في السن . أما الأشخاص الأصغر سناً علي مشاكل في الجهاز العصبي مثل التشنجات أو ضعف الأوتار .
وربما تكون عداء وتتساءل لماذا غالباً ما تواجه تمزق عضلي أثناء الطريق أو ربما تشعر بتشجنات الساق المزعجة والتي توقظ ليلاً ..كما أنها قد تكون علامة لوجود مشاكل أخري في الجهاز التناسلي أوألام الطمث وبالتالي مشاكل الخصوبة .

الأظافر الواسعة :
إذا كان جزء العلوي من أظافرك واسع جداً، فهذا يمكن أن يكون علامة علي أنك شخص كسول كما أنك لا تهتم بالتواصل مع الأخرين . وقد تبدو معادي للمجتمع وإنطوائي قليلاً . كما أن شكل الأظافر يظهر بأن لديك ميل ونظرة متشائمة أكثر من اللازم عن الحياة . وأيضاً تظهر الأظافر الواسعة بأن لديك مشاكل في الجهاز التنفسي والسعال .

الأظافر المثلية :
تتميز هذه الأظافر بأن لها قاعدة ضيقة للغاية بحيث تعطي شكل مثلث في النهاية، قد تكون ذلك علامة من مشاكل الغدة الدرقية ونقص الهرمون وهذه الحالة يمكن أن تسبب مجموعة من المشاكل الصحية مثل التعب والإرهاق والإكتئاب وزيادة الوزن . وإذا حاولت التعرف علي السمات الشخصية لأصحاب الاظافر المثلية تجد بانهم أشخاص عصبين، يميلوا إلي النقد، تفتقر إلي الثقة، لا تعترف بالخطأ وتلقي باللوم علي الأخرين ولا يتحمل مسئولية الأشياء التي تحدث .
أما إذا كان لديك أظافر مثلية وشاحبة اللون بشكل غير طبيعي، يكون ذلك علامة علي مشاكل الدماغ .

الأظافر علي شكل شبه منحرف :
يمكنك التعرف علي شكل هذه الأظافر بانها لديها قاعدة أوسع ونهايات ضيقة، حقاً هذه الأظافر مميزة للغاية ولكن يربطها البعض بالإصابة بحالة الكذب القهري أو المرضي .
هؤلاء الأفراد لديهم حاجة دائمة في إختراع الأوهام وتتعارض مع الحقيقة وربما يعانوا من نوبات التوتر الشديد .

الأظافر علي شكل معلقة :
تتميز هذه الأظافر بأنها واسعة جداً، قد يكون لها شكل محرج . وغالباً ما تكون علامة علي أن هذا الشخص عصبي ولكن له حظ جيد .
الأظافر الضيقة :
تبدو الأظافر وكأنها فاتحة صغيرة، وغالباً ما تكون علامة علي ضعف الهيكل العظمي وظروف صحية أخري مثل هشاشة العظام وإلتهاب المفاصل . فإذا كنت تمتلك هذه الاظافر أنت بحاجة إلي إعادة النظر إلي نظامك الغذائي . وتمتع بسمات شخصية جيدة حيث تميل إلي تحقيق التوازن والحيوية في حياتك .
الأظافر المقعرة والمحدبة :
أولاً، الأظافر المقعرة :
الأظافر المقعرة منحنية من الداخل ويربط العلماء بينها وبين الإضطرابات العصبية المختلفة وتعاني من الإضطرابات النفسية التي تؤثر علي حياتك الشخصية والعملية .
ثانياً الأظافر المحدبة :
تكشف الأظافر المحدبة بأن هذا الشخص لديه جهاز تنفسي دقيق . وقد يعاني من السعال أو نزلات البرد أو إلتهاب الحلق وخاصة في أشهر الشتاء. لذلك فإن هؤلاء الأشخاص بحاجة دائمة إلي العناية .

الأظافر علي شكل حبة الزيتون :
هذه الأظافر لها شكل غير عادي، وغالباً ما تكون علامة علي ضعف الحالة الصحية للقلب ولديك مشاكل في الدورة الدموية ويصاحبها أصابع منتفخة وتورم القدمين .
قمة الأظافر منحية :
هذه الظافر منحية بشدة من الأمام . يرتبط هذا النوع من الاظافر بالمشاكل الصحية المزمنة مثل الربو أو العرضة للإصابة بأمراض الرئة.
الأظافر علي شكل كرة :
هذا النوع من الأظافر غير عادي لأنه نصف كروي يشبه القبة الزجاجية المنحنية التي تغطي وجه الساعة . قد يكون أصحاب هذه الأظافر لديهم مشاكل في الكلي والرئة ويحدث تراكم للسموم في حالة عدم معالجته بشكل صحيح يؤدي في النهاية إلي إنسداد تدفق الدم وتؤثر علي نمو الأظافر .
الأظافر الهشة والمكسورة :
هذه الأظافر غالباً ما تكون ناتجة عن عامل بيئي مثل الإستخدام المفرط لمنتجات المنظفات التي تقوم بإزالة الزيوت الطبيعية أو بسبب التطبيق المتكرر لطلاء الأظافر. كما يجب تجنب غسل الأطباق كثيراً ويفضل إرتداء قفازات واقية . وإذا كنت تعاني من هذه الأظافر إحرص علي تطبيق الكريم المرطب أو الزيوت العطرية لتحقيق الترطيب .

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

شاركنا برأيك لكي ترتقي بقلمك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.