خطير.. المغاربة ”مشيتو فيها” خبر صادم بخصوص النفايات المستوردة من ايطاليا

عكس ما أوردته الوزارة المنتدبة المكلفة بالبيئة في بلاغها، والذي نفت فيها أن تكون النفايات المستوردة من إيطاليا أو سامة، كشف تقرير إيطالي أن نفايات نابولي التي استوردها المغرب على درجة عالية من الخطورة.

وحسب يومية المساء في عددها الجديد فإن المعهد الصحي بإيطاليا، أوضح في تقرير رفع إلى البرلمان الإيطالي، أن نفايات نابولي تسببت في الكثير من الأمراض المستعصية، إذ أشار إلى أن حرق أو دفن النفايات السامة بالمنطقة تسبب في رفع معدل عدد حالات الإصابة أو الموت جراء الأمراض المستعصية، خصوصا لدى الأطفال والرضع باعتبارهم الفئة الأكثر تضررا من تلك السموم المنبعثة من النفايات.

وتابع التقرير، الذي نشرته جريدة “لوموند” الفرنسية، أن تعرض المواطن لتلوث المناخ ، من تربة وهواء جراء عمليتي حرق ودفن النفايات، تسبب في الكثير من الأمراض المستعصية على رأسها السرطان، بمختلف أنواعه كسرطان الدم وغيره.

وأوضح التقرير أن عملية الحرق أدت إلى تلوث الهواء، مما تسبب في العديد من الأمراض للسكان، فيما تسببت عملية الدفن في تسرب السموم إلى التربة والمياه، وبالتالي انتقالها إلى جسم الإنسان مسببة له الكثير من الأمراض المؤدية إلى الوفاة.

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

شاركنا برأيك لكي ترتقي بقلمك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.