خطوات سهلة كي تخسر العروس الوزن من دون مجهود لمَن لا تملك الوقت

وجدتِ فستان زفاف أحلامكِ لكن تلك الكيلوغرامات الزائدة تحول دون أن يبدو مثالياً عند ارتدائه؟ لا عليكِ ما زال بإمكانككِ التخلّص من الوزن الزائد حتى وإن كنتِ لا تملكين الوقت. نقدّم إليكِ أكثر من 20 نصيحة وخطوة ستساعدكِ على خسارة الوزن من دون مجهود خصوصاً إن كنتِ لا تملكين الوقت. هذا لا يعني أنّ هذه الطرق ستغيّر جسمكِ كالسحر، فهي كفيلة بتخليصكِ من بضع كيلوغرامات وسنتيماترات لكن إذا كنتِ تعانين من الوزن الزائد بطريقة ملحوظة فعليكِ زيارة اختصاصيّة التغذية التي ستقدّم لكِ نظام متكامل إلى جانب ممارسة الرياضة. إليكِ فيما يلي خطواتنا، ابدئي بها في أقرب وقت ممكن.

سيطري على شهيّتكِ وجوعكِ بطرق لم تخطر على بالكِ. تنشّقي النعناع عندما تشعرين بالرغبة في تناول الحلويات أو وجبة غنيّة بالسعرات الحراريّة والدهون. هذه الخطوة تساعدكِ على التخلّص من الشهيّة والشعور بالجوع، وذلك بحسب الدراسات العلميّة. فور شعوركِ بالرغبة بتناول الطعام غير الضروريّ، شدّي قبضتيّ يديكِ بوضعيّة البوكس لمدّة دقيقة. الدراسات اكتشفت أنّ الأشخاص اللذين شدّوا عضلةً ما لفترةٍ وجيزة، أصبحوا أكثر قدرة في السيطرة على رغباتهم. تنفّسي باستخدام تقنيّة 4-7-8، وهي أخذ الهواء من الأنف والعدّ حتى الرقم 4، ثمّ إمساك الهواء في الرئتين لمدّة 7 ثواني، ثمّ الزفير خلال العدّ حتى الرقم 8. أعيدي هذه التقنيّة 4 مرّات وستسيطرين على رغبتكِ في تناول أيّ حلوى مؤذية.

تناولي كوب من الماء والليمون صباحاً وكوباً من اللبن الخالي من الدسم مساءً. .

ابتعدي عن التوتّر! نعم نحن على يقين أن هذه الفترة تحمل الكثير من الضغوطات لكن عندما تعلمين مدى التأثير السلبيّ لهذا الشعور ستحاولين قدر المستطاع الابتعاد عنه. السبب الأوّل والأهم هو أنّه عندما تشعرين بالتوتّر والضغط يرتفع مستوى هرمون الكورتيزول في جسمكِ، الأمر الذي يؤدّي إلى زيادة في الدهون حول الأعضاء وخصوصاً تكدّسها في منطقة البطن والمعدة، بحسب الدراسات العلميّة. والسبب الآخر أنّ التوتّر قد يجعلكِ عرضة لتناول الطعام بشراهة. حاولي تهدئة أعصابكِ من خلال إحاطة نفسكِ بأجواء إيجابيّة وبمَن تحبّين، مارسي تمارين اليوغا واضحكي؛ فالضحك يساهم في رفع معدّل ضربات القلب وبالتالي يحفّز عمليّة الأيض ما يعني أنّكِ ستحرقين المزيد من السعرات الحراريّة وتستمتعين بوقتكِ في الوقت عينه.

حاولي أن تظلّي في جوّ بارد سواء كنتِ في المكتب أو في المنزل. اختاري الحرارة المنخفضة للغرفة التي تتواجدين فيها، إذ أنّ جسمكِ سيحرق الدهون كمصدر للحصول على الطاقة بمحاولةٍ منه المحافظة على الدفء.

اجلسي على البالون إذا كنتِ تسترخين في المنزل، بدلاً من الكنبة، إذ أنّكِ ستبذلين مجهوداً أكبر للمحافظة على توازنكِ، وبالتالي ستحرقين سعراتٍ حراريّة أكثر.

تحرّكي مهما كنتِ تفعلين. استخدمي الدرج بدل المصعد، أنتِ بذلك لا تحرقين السعرات فقط، بدل تشدّين مؤخّرتكِ وساقيكِ. قفي خلال انتظار شيء أو خلال العمل، فالوقوف يساعدكِ على حرق الوحدات الحراريّة بنسبة 33% إضافيّة عن وضعيّة الجلوس. امشي خلال التحدّث على الهاتف…

قومي بتغيير بسيط في وجباتكِ ولاحظي الفرق. أضيفي الفلفل الحارّ إلى طعامكِ، إذا كنتِ لا تعانين من أيّة مشاكل في المعدة. هذا التابل يعزّز عمليّة الأيض في جسمكِ بشكلٍ فوريّ. خفّفي من إضافة الملح إلى أطباقكِ لتجنّب الانتفاخ. استهلكي المزيد من أنواع الخلّ المختلفة في وجباتكِ خصوصاً خلّ التفاح، فهو يعزّز الشعور بالشبع. امضغي طعامكِ جيّداً ولا تختاري الطعام بشكله المطحون أو السائل. أيّ بدل تناول عصير التفّاح، أو تفّاحة مقطّعة، تناوليها كاملة لبذل المجهود خلال الطعام. الأمر نفسه ينطبق على اللحوم والأجبان والخضار والفاكهة.

اشربي الماء ثم الماء ثم الماء، قدر المستطاع، أقلّه 10 أكواب في اليوم. يمكنكِ ملئ إبريقاً جميلاً بالمياه وبعض قطع الخيار الرفيعة أو قطع الليمون أو الكيوي… شكله الجميل سيشعركِ بأنّكِ تتناولين وجبة تدلّلكِ.

قسّمي وجباتكِ إلى 5 وتناوليها بطريقة منتظمة على أن تتضمّن كلّ ما يحتاج إليه جسمكِ باعتدال، من بروتينات، نشويات، فواكه وخضار. احرصي على أن تكون الوجبة معتدلة الكميّة، وابتعدي عن عادات الأكل السيّئة وغير الصحيّة.

ضعي دائماً في حقيبتكِ وجبة سريعة صحيّة ومغذّية. عندما تشعرين بالجوع وأنتِ خارج المنزل لا تلجئي إلى الوجبات الخفيفة المليئة بالدهون والسعرات الحراريّة كالشوكولا والشيبس بل ابحثي في حقيبتكِ عن تلك الوجبة الخفيفة التي وضعتها، كالمكسّرات (جوز ولوز نيّئين)، فواكه، خضار مقرمشة كالجزر… حقيبتكِ كمنزلكِ، عاملي رفوف وأدراج مطبخكِ بالمثل.

استهلكي حصّة من البروتين قبل ساعة من تناول كلّ وجبة. هي أوّلاً ستساعدكِ على الصمود وعدم الانقضاض على وجبتكِ بشراهة عندما يحين وقتها، وثانياً ستساعدكِ على تناول كميّة أقلّ من المعتاد، وثالثاً ستمنحكِ شعوراً بالشبع لوقتٍ أطول. تناولي كوب من الحليب أو بيضة مسلوقة أو قطعتين من الجبنة أو كوب من الزبادي أو حفنة من اللوز النيّء، وسترين كم ستتحسّن قدرتكِ على ضبط الكميّة التي تتناولينها.

انهضي وتعرّضي لأشعّة الشمس صباحاً، نعم كما قرأتِ فلقد أثبتت الدراسات أن هذه الخطوة تضبت ساعتك البيولوجيّة وتحسّن توقيت نومكِ وانتظامه الأمر الذي يعزّز عمليّة الأيض أي حرق الدهون وبالتالي خسارة الوزن. أنتِ بحاجة إلى 20 دقيقة بين الساعة 8 و 11 صباحاً كي تتمتّعي بتأثير الشمس الساحر. قومي بنزهة سريعة في البارك أم فقط اجلسي على الشرفة. بعد العودة من النزهة أو عند جلوسكِ قومي بهاتين الخطوتين اللتين ستعزّزا أيضاً خسارة الوزن: اشربي الشاي الأخضر أم الزنجبيل وقومي بحركات تمديد الجسم.

الجئي إلى عصائر الديتوكس التي تساعدكِ على خسارة بعض الكيلوغرامات إذا اتبعتِ نصائحنا أعلاه

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

شاركنا برأيك لكي ترتقي بقلمك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.