حذاري : 4 أخطاء تقترفينها في النظافة الشخصية أثناء الدورة الشهرية قد تصيبك بالعقم فتجنبها !

الدورة الشهرية هي فترة حساسة جدًا بالنسبة للمرأة ففيها تختبر مجموعة تغيرات فيزيولوجية ونفسية. على المرأة تكثيف العناية بنظافتها الشخصية أثناء الدورة الشهرية لأنّ جسمها يكون معرضًا للأمراض والإلتهابات أكثر من أي وقت آخر. وانطلاقًا من هنا تعرّفي إلى بعض الأخطاء التي تقترفينها في النظافة الشخصية أثناء الحيض فيما يلي:

عدم تبديل الفوطة الصحية بانتظام: تتناسى بعض النساء تبديل الفوطة الصحية أثناء الدورة الشهرية أو قد يتركنها لساعات طويلة وهذا الأمر من أبرز الأخطاء الشائعة لدى النساء، إذ يجب على المرأة تبديل الفوطة في شكل منتظم وكلّ 4 ساعات لتلافي تكاثر البكتيريا وانتقالها من الفوطة الصحية إلى المنطقة الحميمة.

عدم ارتداء سروال داخلي خاص بالدورة الشهرية: عليك ارتداء السراويل الداخلية القطنية التي تمتص الإفرازات في المنطقة الحساسة والتي لا تسبب تهيج البشرة ومريحة في الوقت عينه.

استخدام معطرات للمنطقة الحساسة: إنّ معظم هذه المعطرات تتلاعب بمستوى الحموضة في المهبل وبخاصة عندما تتفاعل مع دم الحيض ما يؤدي الى انتشار البكتيريا مسبّبة لك الطفح الجلدي والإلتهابات في المنطقة الحساسة.

عدم الإغتسال اثناء الدورة الشهرية: تظنّ بعض النساء أنّ الإغتسال أثناء الدورة الشهرية يضرّ بهنّ إلاّ أنّ هذا الإعتقاد خاطئ فمن الضروري الإغتسال في هذه الفترة لتفادي تراكم البكتيريا والجراثيم الضارّة على الجلد وعلى المنطقة الحميمة.

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

شاركنا برأيك لكي ترتقي بقلمك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.