تعرفو على مخاطر الحليب المجفف ” البودرة ” الجواب سيصدمك !!!

الحليب المجفف “البودرة” هو أحد منتجات الألبان الذي يتم الحصول عليه من خلال تبخير الحليب ثم الحصول علي الحليب المجفف . تم إختراع الحليب المجفف أو مسحوق الحليب من قبل الصيدلي الروسي يدعي مي درافوش . يستخدم لدي البعض كبديل للحليب السائل وله مذاق مختلفة وقيمة غذائية ومن أهم مميزاته سهولة تحضيره . ويتم إنتاجه من خلال إستخراج الماء والدهون من الحليب المبستر الطازج .
كما يحتوي الحليب المجفف علي الأحماض الأمينية والبروتينات والفيتامينات والمعادن الذائبة . وفقاً لما ذكرته الوكالة الأمريكية للتغذية بأن الحليب المجفف يحتوي علي كميات من العناصر الغذائية العبوة الواحدة تحتوي علي52 % كربوهيدرات ( في الغالب لاكتوز)، 1,3 كالسيوم، 36 % بروتين، 1,8 % بوتاسيوم ويحتوي علي نسبة من فيتامين أ . لاينصح بتخزين الحليب المجفف لأنه يؤدي إلي تعفن القيمة الغذائية .

الحليب المجفف
قد تختار بعض الأمهات الحليب المجفف كبديل للرضاعة الطبيعية . ويعد نظام غذائي مفيد لأولئك الذين لايستطيعون شرب حليب الأم لأسباب مختلفة . وأصبح له شعبية كبيرة والأمهات كبديل للرضاعة الطبيعية ولكن ينصح الخبراء بتنجب الإكثار من الحليب المجفف بقدر الإمكان لأنه بقدر ما يحتوي علي قائمة من المزايا لديه بعض العيوب . وسوف نعرض عليكم مجموعة متنوعة من الفوائد والأضرار التي يمكن أن يحدثها إستخدام الحليب المجفف لتحديد الكميات الصحية التي تحتاج إلي إستخدامها .

فوائد الحليب المجفف :
يستمر لفترة طويلة :
الحليب السائل وخصوصاً المعلب يمكن أن تستمر مدة صلاحيته إلي 18 يوم بينما الحليب المجفف تمد فترة صلاحيته فترة أطول من ذلك تصل إلي 18 شهر طالما تم الإحتفاظ به في مكان غير رطب .

غير مكلف :
عند التفكير في شراء الحليب المجفف غير مكلف كما أن طرق تخزينه في الثلاجة غير مكلفة بالمقارنة مع الحليب طرق تخزين الحليب المعلب كما أن زجاجات تخزين الحليب المجفف لها وزن أقل من زجاجات تخزين الحليب السائل وبذلك فإن تكاليف الحليب المجفف رخيصة . لأنه يوجد بكميات مختلفة وأسعار مناسبة وفي متناول الجميع

متعدد الإستخدام :
بالإضافة إلي تناول الحليب المجفف يمكنك إدخاله في أغراض الطهي والخبز حيث يعتبر أحد المكونات المستخدمة في المعجنات .

الفيتامينات :
يحتوي الحليب المجفف علي مجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين هـ ، فيتامين ك ، فيتامين د ، فيتامين أ . وفقاً لمركز الصحة الأمريكي فإن فيتامين أ مفيد لصحة الجهاز المناعي، الجهاز التناسلي، تحسين الرؤية ويساعد في تجديد الخلايا . كما أن فيتامين د يساعد الأمعاء في إمتصاص الفوسفور والكالسيوم والذي يساعد في تقوية المفاصل والعظام . ويعمل فيتامين هـ كمضاد قوية للأكسدة التي تحمي البروتينات الدهنية وأغشية الخلايا وكذلك تحفيز إستجابة الجسم المناعية . يقوم فيتامين ك بمنع تخثر الدم وتحسين تدفق الدم في الجسم .

البروتينات والأحماض الأمينية :
يحتوي الحليب المجفف علي الأحماض الأمينية مثل أيسولوسين، ليسين، والحامض الأميني الفينيل ألانين، ثريونين، التربوفان، وجميع هذه الأحماض ضروية لصحة الجسم وتعزيز وظائفه بالكامل .

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

شاركنا برأيك لكي ترتقي بقلمك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.