تحذير هام لكل أم : لعبة خطيرة تتسبب في فقد الإبصار عند الأطفال و المراهقين في كل بيت

مع بدء إجازة نصف العام و الأجازات الصيفية تبدأ معاناة كل أم من انشغال أطفالها المستمر في اللعب لفترات طويلة جدا ، و بالطبع فان من أكثر الألعاب التى تجذب الأطفال إليها هى ألعاب الليزر و التى تشكل تهديدا مباشرا و خطيرا على قدرة الأطفال على الإبصار ، بل إنها عامل مباشر في إصابة الأطفال بالعمى .
و إلى وقت قريب لم يكن الكثيرين يعترفون بخطورة مؤشرات الليزر ، و كيف أنه له تأثير خطير على عيون و تحديدا شبكة العين لدى كلا من الأطفال و المراهقين أيضا ، إلى أن أصبحت الآن هناك بعض الأصوات التى تطالب بضرورة حظر تلك الألعاب و منعها تماما .
ترجع بداية ذلك الإكتشاف الرهيب عندما قام طبيب استرالى بفحص عين طفل يبلغ من العمر 14 عاما يعانى من الالتهابات و التورمات و الاحمرار بسبب قلم ليزر تم توجيهه الى عين الطفل ، ليكتشف اصابة الطفل أيضا بفقد في الإبصار بنسبة تصل الى 75% ، فلقد تسببت مؤشرات الليزر الموجودة في قلم الليزر إلى حرق الشبكية في العين ، و ذلك تحديدا في منطقة بالعين تسمى البقعة الصفراء .

فقد النظر عند الأطفال
جدير بالذكر أنه أثناء حدوث عملية حرق الشبكية و فقد الإبصار لا يشعر الطفل بـأى ألم حيث أنه هذه العملية تحدث تدريجيا ، و دون أن يشعر الطفل ، حتى يجد عيناه و قد تورمت من الاحمرار
بعد التحذير من اللحوم المصنعة و خطورتها على الصحة .. طريقة عمل ساندويتش الطفل بالجبنة الفرنسية الخطيرة

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

شاركنا برأيك لكي ترتقي بقلمك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.