بعد الفضيحة.. بنحماد يفاجئ الجميع بهذا القرار تجاه فاطمة .. وهذا ما قرره

لا زالت تداعيات قضية القياديين الإسلاميين عمر بنحماد وفاطمة النجار متواصلة، فقد تحرك بنحماد نحو توثيق زواجه قانونيا من النجار. الخبر نقلته يومية «أخبار اليوم»، في عددها الصادر اليوم الجمعة.
وذكرت الجريدة، أن عمر بنحماد التقى، أمس، بمحاميه من هيئة الدارالبيضاء، بغرض دراسة خطواته المقبلة قبل الجلسة الأولى أمام المحكمة يوم فاتح شتنبر، حيث بدأ الإجراءات الأولى في مسطرة ثبوت الزوجية أمام قضاء الأسرة.
وتابعت اليومية، أن فاطمة آيت أومغار، المحامية بهيئة الدارالبيضاء، التي أنابها بنحماد والنجار في قضيتهما، رفضت الإفصاح عن أي شيء يحص هذا الملف، وقالت للجريدة «لا أريد أن أقول أي شيء بخصوص هذا الملف».
وتنوب عن بنحماد والنجار محامية ثانية هي سعاد الأسد، من هيئة الدارالبيضاء كذلك، إضافة إلى المحامي والحقوقي عبد المالك زعزاع.
مسطرة الزواج
وتتطلب مسطرة ثبوت الزوجية وفق مدونة الأسرة أن يقدم المعنيان طلبا إلى رئيس المحكمة قسم قضاء الأسرة، بموجبه يفتح ملف ثبوت الزوجية وتحدد جلسة للنظر فيه، حيث يتوجب على الطرفين إثبات العلاقة الزوجية بينهما من خلال الأركان القانونية المعروفة وهي الإيجاب والقبول، والصداق، وشهادة الشهود. لكن في حالة بنحماد فهو يحتاج إلى موافقة الزوجة الأولى.

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

شاركنا برأيك لكي ترتقي بقلمك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.