أسهل الطرق للتخلص من بقع الملابس الصعبة بطريقة إحترافية

بعض البقع العنيدة التي تصيب الملابس تعكر مزاجنا، وذلك بسبب صعوبة التخلص منها بالطرق الإعتيادية، فنقوم جاهدين بالبحث عن الوسائل المختلفة للتخلص منها، لكن في بعض الأحيان يتسبب اتباع طريقة خاطئة لإزالة البقع في خسارة الملابس، لذا نعطيك فيما يلي أسرع الطرق والحلول للتخلص من بقع الملابس الصعبة.
بقع الحبر
فى كثير من الأحيان يفشل غسل الملابس في الغسالة فى التخلص من بقع الحبر، لذا قبل الغسيل احرصي على اتباع واحدة من الخطوات الآتية:
– ضعي قطعة قماش أسفل البقعة ثم استخدمي قطعة قطن مبللة بالكحول عليها من الأعلى والاستمرار في الضغط عليها حتى يمتص القماش الحبر.
– أو يمكنك استخدام الليمون أو الخل على البقعة ثم فركها حتى تختفى وبعد ذلك غسل قطعة الملابس بالطريقة المعتادة.
بقع طلاء الأظافر
ضعى منشفة بيضاء أسفل البقعة ثم بللي قطعة قطن بمزيل طلاء الأظافر وابدأي بالضغط بها على البقعة حتى تقوم المنشفة بامتصاصها.
بقع الدم
إن كانت بقعة الدم حديثة، فقومي بغسلها بالماء البارد فورا، أما إذا كانت قديمة فقومي بنقعها فى ماء دافئ مع نصف ملعقة من الصابون السائل ثم افركيها.
بقع دهان الحوائط
أحيانا يحدث أن تجلسي دون قصد بجوار باب أو حائط حديث الدهان مما يؤدي إلى تلطخ ملابسك، في حالة حدوث ذلك، يمكنك إزالة بقع الدهان عن طريق نقع الملابس فى “زيت التربنتينا” لعدة ساعات ثم التخلص من البقايا الدهنية المتبقية بالبنزين.
بقع الشوكولاتة
إذا كانت البقعة حديثة، قومي على الفور بفركها مع استخدام قليل من الصابون السائل ثم نقعها فى ماء دافئ، أما في حالة إن كان الوقت فات، فاغمري قطعة الملابس في ماء مثلج ثم قومى بفرك البقعة إلى أن تختفي تماما.
بقع القهوة
بقعة القهوة من أصعب البقع التي يمكن التعامل معها في حالة تركها فترة طويلة على الملابس، لذا احرصي على التخلص منها فور حدوثها؛ وذلك عن طريق مسحها بقطنة مشبعة بالمياه الغازية الشفافة قبل غسلها بالماء والصابون، كرري هذه الخطوة إلى أن تختفي البقعة تماما.

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

شاركنا برأيك لكي ترتقي بقلمك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.